آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مصدر: تعليق تصدير البضائع الايرانية من معبر سومار مستمر منذ 3 ايام وهذا سببه

سياسة | 22-05-2019, 08:02 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أكد مصدر محلي في محافظة ديالى، الأربعاء، 22 أيار، 2019، أن تعليق تصدير البضائع الايرانية من معبر سومار الحدودي مع العراق مستمر منذ 3 ايام متتالية.
وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم) إن، "تعليق تصدير البضائع الايرانية عبر معبر سومار- مندلي الحدودي مع العراق مستمر منذ (3) ايام متتالية وليس اليوم كما صدر في بيان لمصلحة الكمارك الايرانية".
وأضاف أن، "السبب المعروف هو تكرار احتجاجات العمال الايرانية بسبب منعهم من الدخول الى معبر سومار- مندلي ضمن الجانب العراقي للعمل بناءً على اجراءات الكمارك".
وأعلنت مصلحة الكمارك الايرانية، الاربعاء (22 أيار 2019)، تعليق عمليات تصدير السلع عبر منفذ سومار الحدودي مع العراق حتى إشعار آخر.
وذكرت وسائل إيرانية أن، "رئيس مصلحة الجمارك الايرانية اصدر تعميمًا لجميع الكمارك التنفيذية، منع فيه إرسال أي سلع تصديرية إلى منفذ سومار الحدودي مع العراق".
وأضاف أن، "ذلك جاء استجابة لخطاب رسمي وجهته منظمة كمارك محافظة كرمانشاه في 19 أيار الجاري".