آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

روايتان لحادثة ’’اقتحام’’ سيطرة ببغداد من قبل نائبين.. والدلفي يرد على اتهامه باطلاق نار

محليات | 22-05-2019, 05:10 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

علق النائب علاء الدلفي، الأربعاء، 22 أيار، 2019، على الشريط المصور، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر بحسب ناشريه اقتحام حمايته، وحماية النائب حيدر التميمي، لسيطرة جيكور، في بغداد.

وقال الدلفي، لـ(بغداد اليوم) إن "الموضوع عارٍ عن الصحة وبعض المنتسبين في السيطرة يساومون الفلاحيين بطلب المال"، مضيفا "ونحن كأعضاء مجلس نواب، واجبنا مراقبة الدوائر، وبعد أن قدمت لنا شكوى من الفلاحين عن السيطرة، واتصلنا بالمفتشية وقيادة عمليات بغداد تدخلنا ضمن واجبنا".

وأوضح: "حالما وصلت لجنة من وزارة الداخلية، وقيادة عمليات بغداد، افتعلت السيطرة قصة أني أمرت باطلاق النار، في مغالطة واضحة"، مشيرا الى ان "اللجنة والعمليات فتحا تحقيقا مع الضباط والمنتسبين، والقانون سيأخذ مجراه".

وأردف: "نشيد بدور القوات الأمنية، الا أن هنك عناصر مسيئة، تعكس صورة مغايرة عنهم".

رواية ثانية: الدلفي والتميمي اقتحما سيطرة جيكور لادخال شاحنات خلافاً لقرار حكومي

وكان رواد منصات التواصل الاجتماعي، تداولوا شريطا مصورا، مساء الثلاثاء (21 أيار 2019)، يظهر، حماية النائب علاء سكر الدلفي، وحماية النائب حيدر التميمي، اثناء اقتحامهم، لسيطرة جكور، وحدوث مشادة كلامية، واطلاق نار، دون سقوط ضحايا وفقاً لناشري الفيديو.

وقالوا ، أن "الحادثة حصلت بعد أن رفضت السيطرة، ادخال شاحنات يملكها النواب، الى بغداد، تنفيذا لقرار رئاسة الوزراء، وعمليات بغداد، القاضي بحصر ادخال الحنطة بوزارة التجارة فقط"، على حد قولهم.

من جانبه أكد عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، سعد المطلبي، لـ(بغداد اليوم)، ان "الفيديو الذي يضهر اعتداء حمايات النواب لا يشير الى وقت معين والتحقيقات ستكون جارية بأمر من رئيس الوزراء وستتضح الأمور بعدها".

وأضاف: "لا يمكن الجزم بصحة الموضوع وسنترك التحقيقات تأخذ مجراها".