آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

مصدر: رئيس الوزراء يزور الكويت غداً

سياسة | 21-05-2019, 05:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

يبدأ رئيس الوزراء عادل عبد المهدي غداً ، الاربعاء 22 ايار 2019، زيارة رسمية الى دولة الكويت.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، سيجري زيارة رسمية الى دولة الكويت، يوم غد الأربعاء ويلتقي كبار المسؤولين فيها وفي مقدمتهم أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح".

وأوضح المصدر، أن "رئيس الوزراء سيبحث في الكويت ما تبقى من الملفات العالقة بين البلدين وضرورة استثمار العلاقة الايجابية بينهما لإغلاق جميع الملفات موضع البحث".

ولفت المصدر إلى أن "العلاقات العراقية الخليجية والتطورات الأخيرة في المنطقة ستكون حاضرة في المباحثات التي سيؤكد خلالها العراق على وجوب إيجاد توافق عربي- خليجي من شأنه نزع فتيل الأزمة وإبعاد المخاطر عن المنطقة كلل".

وتأتي زيارة عبد المهدي في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متصاعداً بين واشنطن وطهران، بعد ان أعلنت وزارة الدفاع الأميركية إرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بدعوى وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي زار السعودية في 17 نيسان الماضي ، والتقى الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان في زيارة استمرت يومين وشهدت التوقيع على 13 مذكرة تفاهم .

وأكد عبد المهدي خلال الزيارة التي وصفت بالتاريخية أن "العراق اليوم ليس كالأمس، وبغداد تستقبل وفوداً شقيقة وصديقة بشكل مستمر وتُعقد فيها المؤتمرات والملتقيات"، مشيراً إلى "جدية العراق في تنفيذ الاتفاقيات التي وقعها في السعودية، وإلى أن يأخذ العراق دوره في ظل توفر الإرادة السياسية والرغبة المشتركة في بناء أفضل العلاقات".

ووجهت الامارات في السابع من تشرين الاول الماضي دعوة رسمية لرئيس الوزراء عادل المهدي لزيارتها على لسان ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، الذي بحث مع رئيس الوزراء سبل تعزيز العلاقات الثنائية وذلك في اتصال هاتفي جمعهما.