آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

رويترز: شركة اكسون موبيل تبدأ باجلاء موظفيها من حقل القرنة 1 النفطي بالبصرة

سياسة | 18-05-2019, 05:24 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفادت وكالة رويترز، السبت، 18 أيار، 2019، بان شركة أكسون موبيل بدأت باجلاء موظفيها من حقل القرنة 1 النفطي بالبصرة.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية ونفطية، قولهم إن "العاملين في إكسون موبيل بدأوا إخلاء حقل غرب القرنة النفطي في البصرة".

وفي يوم الخميس الماضي (16 أيار 2019)، تداولت وسائل الاعلام، انباءً تفيد باجلاء ومغادرة موظفي شركة اكسون موبيل الأمريكية من العراق، فيما نفت وزارة النفط ذلك.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج فياض حسن نعمة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "المسؤولين في شركة اكسون موبيل الامريكية قد أكدوا لي عدم اجلاء لموظفيهم من حقل غرب القرنة بمحافظة البصرة كما تردد وتناقلته بعض وسائل الصحافة والاعلام، وأنهم يعملون جنباً الى جنب زملائهم من العراقيين والأجانب في ائتلاف الشركات المقاولة المطورة لحقل غرب القرنة وفق البرنامج المخطط له".

من جهته اكد المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد بحسب البيان، ان "الوزارة حريصة على توفير البيئة الامنية المناسبة لعمل الشركات العالمية والحفاظ على سلامة العاملين فيها".

وبيّن ان "الوزارة وبالتنسيق مع الجهات الامنية تسعى دائما الى تحقيق هذا الهدف"، مشدداً على ان "العاملين في الشركات النفطية لا يواجهون أي مشاكل امنية او تهديدات، وأنهم يواصلون العمل لتطوير الحقول النفطية في العراق".