آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

الكشف عن اتفاق بين الوطني والديمقراطي الكردستانيين بشأن محافظة كركوك

سياسة | 18-05-2019, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، رزكار علي، السبت، 18 أيار، 2019، أن حزبه لديه اتفاق سياسي شامل مع الحزب الديمقراطي يتضمن موضوع كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وقال علي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "هذا الاتفاق موقع بين كوسرت رسول نائب الامين العام للاتحاد الوطني ونيجرفان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني ويتضمن اعادة الامور الى نصابها في كركوك".

واضاف انه "بعد الانتهاء من اعلان حكومة اقليم كردستان سنتقدم بطلب لتفعيل الاتفاق واعادة في كركوك الى نصابها الصحيح من الناحية الادارية والامنية واعادة منصب المحافظ للمكون الكردي وتحديدا الاتحاد الوطني كونه صاحب الاغلبية السياسية والانتخابية في كركوك".

واشار الى انه "لا يمكن استمرار الاوضاع اكثر مما هي عليه في كركوك ويجب تصحيح المسار وذلك من خلال وحدة الصف الكردي بين الحزبين".

وسيطرت القوات الاتحادية على كركوك ومناطق عديدة في عمليات فرض الأمن التي بدأت في الـ 16 من تشرين الثاني 2017، ردا على استفتاء الانفصال الذي أجراه الإقليم، وشمل كركوك والمناطق المتنازع عليها.