آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

محققو الكونغرس يحلون لغز تحطم أغلى مقاتلة في التاريخ

سياسة | 11-05-2019, 14:06 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

توصل الكونغرس الأميركي إلى أن تحطم المقاتلة من طراز "إف-35 بي" بولاية ساوث كارولاينا العام الماضي، كان سببه عيبا في تصنيع أنبوب الوقود الذي تنتجه شركة "يونايتد تكنولوجيز".

وقالت وكالة "بلومبيرغ" إن "محققين في الكونغرس أعدوا تقريرا توصل الى إن تحطم المقاتلة كان بسبب عيب في تصنيع أنبوب الوقود الذي تصنعه شركة (يونايتد تكنولوجيز)، وهو ما أدى الى تمزق أنبوب وقود المحرك اثناء الطيران".

وكان البنتاغون قد أكد في تشرين الثاني الماضي، أن "البحرية الأميركية ستواصل عمليات التحقيق"، محملا وحدة "برات آند ويتني" التابعة لـ"يونايتد تكنولوجيز" المسؤولية بـ"شكل تام عما حدث".

وأشار الى وجود 117 طائرة، أي ما يمثل 40 في المئة تقريبا من إجمالي أسطول الطراز "إف-35"، مزودة بنفس النوع من أنابيب الوقود، والتي ينبغي العمل على استبدالها.

ومن جانبه، علق المتحدث باسم مشاة البحرية الأميركية، الكابتن كريس هاريسون على التقرير بالقول، إن "التحقيق في حادثة تحطم الطائرة مستمر، وسيتم الكشف عن النتائج بمجرد اكتمال الصورة كاملة".

وأضاف هاريسون، أن "جميع أنابيب تزويد الوقود المسببة للمشكلة تم استبدالها".