آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

اجتماع بين حزب بارزاني والاتحاد الوطني في أربيل بشأن محافظ نينوى

سياسة | 11-05-2019, 14:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد مصدر سياسي مطلع، اليوم السبت، بأن كتلتي حزب بارزاني والاتحاد الوطني في مجلس نينوى عقدتا اجتماعا في محافظة أربيل للخروج بموقف موحد بشأن التصويت على اختيار محافظ نينوى.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "كتلتي الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني في مجلس نينوى عقدتا، مساء اليوم، اجتماعا في محافظة أربيل للخروج بموقف كردي موحد تجاه صوت الكرد ولمن سيعطى لمنصب محافظ نينوى الجديد في جلسة المجلس التي من المرجح ان تعقد يوم غد".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاتحاد الوطني الذي يمتلك 4 مقاعد في مجلس نينوى طلب إعادة جميع المناصب من المدراء العامين ومدراء النواحي وقائممقام الموصل اليه، كونها من حصته، فيما سيكون منصب النائب الاول لمحافظ نينوى من نصيب الحزب الديمقراطي الكردستاني".

وكان عضو مجلس محافظة نينوى غزوان داودي قد كشف في وقت سابق من، اليوم السبت، عن عزم المجلس عقد جلسة طارئة يوم غد، لانتخاب محافظ جديد ونائبيه.

وقال داودي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك اتفاق مبدئي على عقد جلسة طارئة للمجلس يوم غد الاحد لانتخاب محافظ جديد لنينوى بالإضافة الى نواب المحافظ".

وأضاف داودي، أن "رئيس المجلس لم يصدر قرارا نهائيا بهذا الشأن، وننتظر التبليغ من اجل عقد الجلسة"، لافتا الى ان "هناك أكثر من 30 مرشحا لتولي المنصب، بالتالي من يحصد أكثر من 21 صوتا سيكون محافظا".

وكان مجلس النواب العراقي قد صوت بالإجماع، في 24 اذار الماضي، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب، ونائبيه عبد القادر سنجاري وحسن العلاف، بناء على طلب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، على خلفية تهم بشبهات فساد، وغرق العبارة السياحية في نهر دجلة بمنطقة الغابات بمدينة الموصل، والتي راح ضحيتها أكثر من 200 شخص.