آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

الثقافة البرلمانية تعرب عن استيائها من عرض برامج فاضحة في رمضان

سياسة | 11-05-2019, 10:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعربت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار البرلمانية، اليوم السبت، من عرض البرامج الفاضحة في بعض الفضائيات العراقية في شهر رمضان.

وطالبت اللجنة، في بيان لها، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، "القنوات الفضائية التي تعرض برامج مخالفة للذوق العام والقيم والاعراف التي يتصف بها المجتمع العراقي الى ايقافها لان ذلك ينافي حرمة الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك".

ودعت اللجنة، هيئة الاعلام والاتصالات الى "رصد جميع البرامج المعروضة على شاشات التلفزة وعرضها على لجان متخصصة واشعار لجنتنا بالإجراءات المتخذة بالسرعة الممكنة".

وأكدت اللجنة، أن "دعمها للفن الرصين والهادف الذي يعكس وجها مشرقا عن المنظومة الاجتماعية العراقية بجميع مكوناتها"، مشيرةً الى انها "مع حرية الرأي والتعبير وعرض البرامج بجميع اشكالها وتصنيفاتها، لكن ضمن الحدود المهنية والاخلاقية التي رسمتها القوانين، فضلا عن احترام حرمة الاشهر المقدسة لدى الشعوب".