آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

المالكي يكشف “خفايا“ مسلسل “الفندق“: تعرضت للخيانة!

محليات | 11-05-2019, 12:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

في معرض رده على الانتقادات اللاذعة التي وجهت له، على خلفية ما تناوله المسلسل (الفندق) الذي يعرض خلال أيام شهر رمضان والذي تدور احداثه في بغداد، أكد كاتب المسلسل حامد المالكي انه تعرض "للخيانة" من قبل بعض الفنانين المشاركين في العمل متهما إياهم بمحاولة تمرير "اهداف فكرية" تخصهم من خلال خروجهم عن النص المكتوب. 

وأثار العمل الذي يتضمن بعض المشاهد التي وصفت بـ "المخلة" الكثير من الجدل من قبل شخصيات اكاديمية وفنية وثقافية وسياسية، فيما عدها البعض تهدف إلى "ضرب" العادات والتقاليد وضرب الاسرة العراقية من الداخل، على حد وصفهم.

وكتب المالكي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورا هاجم فيه بعض الممثلين في مسلسله "الفندق" متهما إياهم بخيانة العمل، فيما اكد انه لا يكتب "الكلمات الرخيصة" حيث قال: "يخرج الممثل عن النص لاسباب.. أهمها كسله او عدم اهتمامه وانشغاله بأعمال أخرى".

وأضاف: "وهنالك سبب اخر، قد يكون لتمرير هدف فكري يخصه هو شخصياً، المهم.. السينارست يسلم النص للمخرج امانة، حيث يمكن تغيير الحوارات قبل التصوير بين الممثل والمخرج والكاتب بعد المناقشة، لكن ان يتم استغفال الكاتب فهذه (خيانة)".

ومضى قائلاً: "حدث في مسلسل الفندق، فعذراً لمن تم الإساءة له في احد الحوارات، وانا ايضاً لا اكتب كلمات رخيصة في حواراتي، هذا تصرف من قبل الممثل.. فعذرا للجمهور الكريم".

هذا وأعربت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار البرلمانية في وقت سابق من السبت، من عرض البرامج الفاضحة في بعض الفضائيات العراقية في شهر رمضان.
وطالبت اللجنة، في بيان لها، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، "القنوات الفضائية التي تعرض برامج مخالفة للذوق العام والقيم والاعراف التي يتصف بها المجتمع العراقي الى ايقافها لان ذلك ينافي حرمة الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك".


ودعت اللجنة، هيئة الاعلام والاتصالات الى "رصد جميع البرامج المعروضة على شاشات التلفزة وعرضها على لجان متخصصة واشعار لجنتنا بالإجراءات المتخذة بالسرعة الممكنة".
وأكدت اللجنة، أن "دعمها للفن الرصين والهادف الذي يعكس وجها مشرقا عن المنظومة الاجتماعية العراقية بجميع مكوناتها"، مشيرةً الى انها "مع حرية الرأي والتعبير وعرض البرامج بجميع اشكالها وتصنيفاتها، لكن ضمن الحدود المهنية والاخلاقية التي رسمتها القوانين، فضلا عن احترام حرمة الاشهر المقدسة لدى الشعوب".