آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

قيادي سابق يكشف عن أخطر تحدٍ يواجه حزب الدعوة ويؤكد: مصيره سيحسم بأحد هذين الخيارين

سياسة | 11-05-2019, 07:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي السابق، في حزب الدعوة الاسلامية، صلاح عبد الرزاق، السبت (11 أيار 2019)، عن ما قال إنه "أخطر تحدٍ" يواجه الحزب الذي يتولى زعامته وامانته العامة نوري المالكي.

وقال عبد الرزاق في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حزب الدعوة تعرض الى انتكاسة كبيرة في عام 2014، وشقت صفوفه من القيادة إلى الكوادر، والقواعد".

وأضاف، أن "الدعوة امام تحدٍ وهو المؤتمر العام، الذي تأخر عدة سنوات، إذا استطاع ان يخرج منه بسلام، فاعتقد أن رصيد الدعوة سيكون أفضل مما عليه اليوم".

وأوضح، أن "الحزب إذا فشل في عقد المؤتمر، سينشطر الى جناحين وسيتدهور وضعه ورصيده الذي فقد منه الكثير خلال الانتخابات البرلمانية الاخيرة".

وأكد حزب الدعوة الاسلامية، الاحد 6 كانون الثاني 2019، وجود حركة داخله لـ"تصحيح وتغيير قيادته"، فيما اشار الى اجراء إجتماعات وتحضيرات لعقد مؤتمر عام للحزب قبل منتصف العام الجاري.

وكان القيادي في الحزب حسن السنيد، قال في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك حركة داخل حزب الدعوة للتصحيح، وتغيير القيادة"، مبيناً أن "الاجتماعات مستمرة بين قادة الدعوة واللجان والحزبية لغرض مناقشة تحضيرات المؤتمر العام".

وأضاف السنيد، أن "اللجنة التحضيرية تعمل الآن على عقد المؤتمر العام للحزب قبل منتصف العام الحالي".

وكانت مصادر مقربة من حزب الدعوة قد أفادت ، في وقت سابق، بأن اعضاء من جناح نوري المالكي في الحزب عقدوا عدة اجتماعات تحت عنوان (تكتل نخبة الدعاة) وأعدوا ورقة للمؤتمر العام للحزب، وتضمنت أن "أحد أسباب ضعف حزب الدعوة هو القيادة الجماعية التي أربكت عمله طيلة المدة السابقة".