آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

ديالى.. اعتقال متهمين بالإرهاب قرب بعقوبة

أمن | 10-05-2019, 10:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلنت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة ديالى، اليوم الجمعة، اعتقال اثنين من المتهمين بالإرهاب قرب مدينة بعقوبة، مركز المحافظة.

وقال رئيس اللجنة، صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مفارز امنية مشتركة اعتقلت اثنين من المتهمين بالإرهاب قرب مدينة بعقوبة".

وأضاف الحسيني، أن "المعتقلين تم نقلهما إلى مركز أمني للتحقيق معهما".

وكان قائد عمليات ديالى، اللواء الركن عبد المحسن العباسي، أعلن أمس الخميس، منع ولادة جيل جديد من تنظيم داعش داخل المحافظة.

وقال عبد المحسن العباسي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش كان يعتمد على عدة اساليب لتجنيد المراهقين والشباب في صفوفه ضمن محافظة ديالى لتعويض خسائره البشرية بسبب العمليات الناجحة للقوات الامنية".

وأكد قائد عمليات ديالى، أن "القوات الأمنية نجحت بمنع ولادة جيل ثاني لداعش في المحافظة"، لافتاً إلى أن "معدلات تجنيد التنظيم لعناصره جديدة وصلت إلى مرحلة الصفر وفق المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدينا".