آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

ديالى.. إحباط "ولادة" خلايا نائمة وجيل جديد من "داعش"

أمن | 9-05-2019, 11:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلن قائد عمليات ديالى، اللواء الركن عبد المحسن العباسي، اليوم الخميس، منع ولادة جيل جديد من تنظيم داعش داخل المحافظة.

وقال عبد المحسن العباسي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش كان يعتمد على عدة اساليب لتجنيد المراهقين والشباب في صفوفه ضمن محافظة ديالى لتعويض خسائره البشرية بسبب العمليات الناجحة للقوات الامنية".

وأضاف العباسي، أن "قيادة عمليات ديالى نجحت بقطع كل اساليب التجنيد وخاصة ما يعرف بصفحات الجذب الالكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتنظيم ندوات للتوعية من مخاطر الافكار المتطرفة التي يبثها لخداع المراهقين والشباب".

وأكد قائد عمليات ديالى، أن "القوات الأمنية نجحت بمنع ولادة جيل ثاني لداعش في المحافظة"، لافتاً إلى أن "معدلات تجنيد التنظيم لعناصره جديدة وصلت إلى مرحلة الصفر وفق المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدينا".

إلى ذلك كشف مصدر أمني رفيع بمحافظة ديالى، احباط ولادة ثلاثة خلايا نائمة لداعش في بعقوبة خلال 2019.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاجهزة الاستخبارية في ديالى نجحت بعمليات نوعية من احباط ولادة ثلاثة خلايا نائمة في مناطق متفرقة من بعقوبة خلال 2019".

وأضاف، أن "الأجهزة الأمنية اعتقلت بعض افراد خلايا التنظيم"، لافتاً إلى أن "الجهد الاستخباري نجح باختراق خلايا عدة وكشف مخططاتهم الأمر الذي سهل اعتقالهم".