آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

بالفيديو.. العاكوب “يسخر“ من المنارة الحدباء: حجارات عمرهن ألف سنة!

سياسة | 10-05-2019, 09:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

وثق مقطع مصور "استهزاء" محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب بالمنارة الحدباء وجامع النوري الكبير في مدينة الموصل، واللذان دمرهما تنظيم داعش في آخر أيام معارك تحرير المدينة في 2017.

وأظهر المقطع، وهو على مايبدو جزء من مقابلة مع وسيلة إعلام أجنبية، العاكوب، خلال توليه منصب محافظ نينوى، يتجول برفقة شخص قرب جامع النوري المهدم وانقاضه المتناثرة، موجها برفعها.

وقال نوفل العاكوب للشخص الذي يرافقه: "يمعود مجلبين بحجارات عمرهن الف سنة" قاصدا بذلك جامع النوري المشيد في القرن السادس الهجري، وفيه أعلن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي قيام "دولة الخلافة" في 2014، قبل أن يفجره عناصر التنظيم قبل طردهم من محافظة نينوى بأيام قليلة.

وكان مجلس النواب العراقي قد صوت بالإجماع، في 24 اذار الماضي، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب، ونائبيه عبد القادر سنجاري وحسن العلاف، بناء على طلب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلفية تهم بشبهات فساد، وغرق العبارة السياحية في نهر دجلة بمنطقة الغابات بمدينة الموصل، والتي راح ضحيتها أكثر من 110 اشخاص.