آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

نائب يدعو لفرض عقوبات صارمة بحق قنوات عراقية بثت مشاهد ’’خادشة للحياء’’ في رمضان

سياسة | 9-05-2019, 06:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار رعد المكصوصي، الخميس 9 ايار 2019، الجهات المعنية لفرض عقوبات صارمة بحق قنوات عراقية بثت مشاهد وصفها بأنها خادشة للحياء في شهر رمضان.
وقال المكصوصي في حديث خص به (بغداد اليوم) إن، "بعض وسائل الاعلام العراقية لم تلتزم للاسف الشديد بالقيم والمهنية وميثاق الشرف الاعلامي العراقي بأغلب موادها الاعلامية التي طرحتها خلال شهر رمضان". 
وأضاف أن، "ما يتم طرحه في الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من هذه المواد، خادش للحياء وهي فوضوية وغير مقننة بقوانين ودون رقيب وعقاب، لذلك من البديهي ان نرى هذه المواد المعيبة التي تستخف بالمجتمع وتسخر من عقائد ومقدسات الكثير من شرائح المجتمع العراقي". 
وأكد أن، "العراق بلد محافظ لذا على شركات الانتاج والقنوات التلفزيونية، الحفاظ على الهوية العراقية في المواد التي يتم بثها"، مشددا على "ضرورة تقنين تلك الظواهر ووضع حد لهكذا تجاوزات تخرج عن المألوف والخطوط الحمر".
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الايام الاخيرة مشاهد من مسلسلات عراقية اعتبرها مشاهدون مرفوضة وتستهدف قيم المجتمع العراقي، ويظهر احد المشاهد مركزا للمساج تقوم فيها عاملة بتدليك احد ابطال المسلسل ظهر بجسد نصف عارٍ، واظهرت اخرى مشاهد ممثلين عراقيين في نواد ليلية وغيرها من المشاهد ذات الصلة، الامر الذي اعتبره مراقبون مقصوداً ويندرج ضمن مخطط لتشويه صورة المجتمع العراقي وقيمه بحسبهم.