آخر الأخبار
في حال غاب رئيسي.. الدستور الإيراني يحدد البديل - عاجل الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات السوداني والمندلاوي يشددان على ضرورة اقرار البرلمان لجداول الموازنة الهلال الأحمر العراقي: تجهيز 4 فرق انقاذ لإرسالها الى ايران خامنئي: لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد

حقوق الانسان بنينوى تعلق على حادثة مقتل عائلة مختار الكّوار وتؤكد: الصراعات السياسية هي السبب

عربي ودولي | 9-05-2019, 03:46 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى
حملت لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة نينوى، الخميس، 09 أيار، 2019، قوى وشخصيات سياسية مسؤولية مسؤولية حدوث جريمة داعش بحق عائلة مختار الكَوار بالمحافظة.
وذكر رئيس اللجنة غزوان الداوودي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن، "لجنة حقوق الإنسان في مجلس محافظة نينوى وعلى أثر الجريمة البشعة التي وقعت فجر يوم 9-5-2019 وهي قتل عائلة مختار منطقة (الگوار) المؤلفة من ستة أفراد، فانها تعلن إستيائها الكامل والشديد لما حدث ولحالة الأمن المتردية في محافظة نينوى".
وتابعت أن، الجريمة ناجمة حتماً كنتيجة للصراعات السياسية وعدم إتخاذ إجراءات أمنية لحماية أرواح الناس، فالمحافظة على أرواح الناس ومصالحهم هي من مسؤولية الدولة، ولكن ومع الأسف عدم إتخاذ إجراءات أمنية نوعية تؤمن إجتثاث جميع بقايا داعش وأعوانهم، سيكون لهُ دائماً هكذا نتائج مؤلمة".
ودعا، "جميع القوى السياسية والشخصيات المجتمعية التوقف فوراً عن جشعهم السياسي والإلتفات إلى مسؤولياتهم في حماية الناس والوطن من أذناب داعش، ولا نقبل إطلاقاً تكرر سيناريو وأحداث 2014 مرة أخرى، وعلينا أن ننتبه لخطورة الموقف ونكون على مستوى المسؤولية".
وقال إننا، "نطالب الحكومة المحلية والقوى الأمنية بالقيام بالإجراءات الطارئة إبتداءً من اليوم، لضمان عدم تمكن المجرمين من الإعتداء على سلامة الناس".
وأقدم مسلحو داعش فجر، الخميس، 09 أيار، 2019، على مهاجمة منزل المواطن مجبل فتحي شكر وهو مختار سابق ما قبل 2012 وترك عمله في اطراف منطقة الكَوار جنوب غربي الموصل، وقتلوا اربعة من افراد عائلته بينهم طفلي مجبل ووالدته وهي امرأة مسنة واخر، فيما اصيب مجبل وزوجته واخر بجروح.