آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

نائب عراقي يشن هجوماً على داعية سعودي ويتهمه بتشويه صورة الاسلام

سياسة | 9-05-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

شن النائب سعدون الدليمي، الخميس، 09 أيار، 2019، هجوماً على الداعية السعودي عائض القرني، فيما إتهمه بتشويه صورة الاسلام.
وذكر الدليمي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم): "أربعون عاما على دعوة الكراهية والعنف واثارة الفتن يخرج علينا عائض القرني ليعتذر عما بدر منه"، قائلاً بتهكم: "والله لسه بدري ياشيخ".
وتساءل: "الاعتذار لمن؟ للأنفس البريئة التي زهقت ام للبلدان المدمرة ام للثكلى والأرامل والمشردين ام للسعودين الذين تناثرت اجسادهم في كل بقاع الارض ام للإسلام الذي شوهتم صورته؟".


وتقدم الداعية السعودي عائض القرني ، الثلاثاء 7 ايار 2019، باعتذار علني عن أفكار متشددة كان يروج لها هو ودعاة آخرون، وتضمن اعتذاره معلومات مثيرة بشأن ما قال انه محاولات من قبل قطر لتجنيد رجال دين ومعارضين لضرب استقرار المنطقة، قائلا إنه "كلما ابتعدت عن دولتك.. كلما كنت محبب لديهم (القطريين)".
وقدم القرني في برنامج "الليوان" على فضائية "روتانا خليجية"، "اعتذارا علنيا عن الفترة التي قضاها في التعامل مع قطر قائلا إنها استغلته كما استغلت رجال دين آخرين في التغرير بالشباب العربي".
وبين القرني أنه، "بعد أن اكتشفت التآمر.. وقفت.. وذهبت إلى دولتنا واعتذرت.. وقبلت الاعتذار".
وذكر أن، "محاولات قطر لاستقطابه بدأت بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، عندما تواصل معه وزير الداخلية القطري في ذلك الوقت عبد الله بن خالد بن حمد آل ثاني، مستغلا صدور قرار من المملكة العربية السعودية بإيقاف القرني عن الدعوة".