آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

نائب يتهم الطيران الاميركي بإشعال حرائق قضت على مساحات زراعية واسعة بتكريت ( فيديو )

سياسة | 9-05-2019, 01:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اتهم النائب عن تحالف الفتح احمد الاسدي ، الخميس 9 ايار 2019، الطيران الحربي الاميركي بالتورط في اشعال حرائق قضت على مساحات زراعية واسعة في محافظة صلاح الدين.

وقال الاسدي بتغريدتين على موقع ( تويتر ) "  ندين الاعتداء الذي قامت به الطائرات الامريكية والتي قضت على مساحات كبيرة من الحقول الزراعية بسبب القائها اقراص حرارية في محيط قاعدة ‎سبايكر وجزيرة تكريت مما تسبب بحرائق هائلة".

‏وتابع " إننا اذ نعتبر هذا العمل تجاوز على السيادة العراقية نطالب الجهات المعنية باستيضاح القوات الامريكية المتواجدة هناك وفتح تحقيق بالحادث، ومطالبتهم بتعويضات للاضرار التي لحقت بالاراضي الزراعية".

وحصلت بغداد اليوم ، الخميس 9 ايار 2019، على مقطع فيديو يوثق حدوث حرائق هائلة بحقول ومزارع في محافظة صلاح الدين وتحديداً في مدينة تكريت.