آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

ائتلاف العبادي يتهم ’’فاسدين’’ بسرقة أموال المحافظات

سياسة | 9-05-2019, 09:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

إتهمت النائب عن ائتلاف النصر ندى شاكر جودت، الخميس، 09 أيار، 2019، مجالس المحافظات بسرقة الموازنات، فيما دعت البرلمان الى مراقبة عملها.

وقالت جودت في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم) إن، "حل مجالس المحافظات أو تجميد عملها لا يزال محل جذب وخلاف بين الكتل السياسية ما بين مؤيد ورافض".

وأضافت أن، "بعض الاحزاب لا يمكن ان تضحي بمكتسباتها في تلك المحافظات"، داعيةً مجلس النواب الى "مراقبة عمل تلك المجالس ومراقبة الموازنة التي تذهب اغلبها الى جيوب الفاسدين".

وكانت اللجنة القانونية النيابية قد رجحت، الجمعة (19 نيسان 2019)، تأجيل انتخابات مجلس المحافظات الى العام المقبل، بسبب تدخلات بعض الكتل السياسية لعرقلة تعديل قانون الانتخابات. 

وقال عضو اللجنة سليم همزة، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك تدخلات سياسية كبيرة من قبل بعض الكتل لعرقلة تمرير التعديلات الواردة في قانون انتخابات مجالس المحافظات".

وأضاف همزة، أن "الصراع الموجود بين القوى السياسية يصعّب من إجراء التعديلات على القانون"، مرجحاً "تأجيل اجراء الانتخابات الى شهر نيسان من العام المقبل". 

وكان مجلس النواب العراقي قد أنهى، الخميس (28 آذار 2019)، القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات، في ظل استمرار الخلافات السياسية بين الكتل على مواد القانون.