آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

نائب عن نينوى: منظمة إرهابية تدير قضاء سنجار بمعزل عن المحافظة بسبب حكومة العبادي

سياسة | 7-05-2019, 05:23 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى 

قال عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى، أحمد الجبوري، الثلاثاء (7 أيار 2019)، إن حزب العمال الكردستاني، الذي وصفه بأنه منظمة إرهابية، بات يدير قضاء سنجار بمعزل عن إدارة المحافظة.

واوضح الجبوري في تغريدة على حسابه في "تويتر"، ان "حزب العمال الكردستاني يدير قضاء سنجار بمعزل عن إدارة نينوى، ويمنع أي قوة عسكرية من الجيش او الحشد الدخول للمدينة دون موافقته".

وأضاف أن "الحكومة الاتحادية السابقة (برئاسة حيدر العبادي) تتحمل استقدام هذه المنظمة الإرهابية ودعمها ماديا ولوجستيا"، مؤكداً أنه يجب فتح هذا الملف المعقد ومعالجته سريعاً في البرلمان".

وكان النائب عن تحالف الفتح، فاضل الفتلاوي، قد كشف الاثنين (15 نيسان 2019)، عن تعاون عراقي تركي لمحاربة حزب العمال الكردستاني في شمال البلاد.

وقال الفتلاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الحكومة العراقية اوعزت للقيادات الامنية بالتعاون مع الجانب التركي من اجل انهاء ملف وجود حزب العمال على الاراضي العراقية".

واضاف ان "العراق يجب ان يمتلك رؤية موحدة مع دول الجوار من اجل مكافحة الارهاب وضبط الحدود"، لافتا الى ان "انهاء ملف حزب العمال يساعد العراق في مطالبة الحكومة التركية بسحب قواتها من أراضيه".

ولفت الى ان "مقترح قانون اخراج القوات الاجنبية، في حال تم اقراره داخل مجلس النواب يشمل القوات التركية أيضا".