آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

النصر: حكومة العبادي لم تدعم حزب العمال والجبوري ’’مزدوج’’ يبحث عن الشهرة

سياسة | 7-05-2019, 07:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد القيادي في تحالف النصر، علي السنيد، الثلاثاء (7 أيار 2019)، على اتهام النائب عن نينوى، احمد عبد الله الجبوري، حكومة حيدر العبادي بإدخالها لقوات حزب العمال الكردستاني الى سنجار.

وقال السنيد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "النائب احمد الجبوري يعيش حالة معاناة وازدواجية بعد ان كان يتأمل من طرف البناء أن يعطوه شيئاً، والآن يراهن على نينوى، ويحاول البحث عن (طشة)، بمعنى البحث عن الشهرة بالتعبير الدارج".

واشار إلى أن رئيس الحكومة السابق حيدر العبادي "الوحيد الذي لن يسمح لأي ضغوط خارجية سواء في ازمة داعش او الاستفتاء بتدخل تركيا او إيران في شؤون البلاد، وهذه الحكومة السابقة التي تكلم عنها التي ضربت الطائفية وقوت اقتصاده وحاربت داعش".

واكد، أن "اتهام العبادي بدعم قوات حزب العمال الكردستاني ليس له اساس من الصحة وهذا الكلام فضفضة ولقلقة ليس لها اي معنى وكل القوى السياسية تعرف مدى حرص العبادي وعدم سماحة لأي لدخول اي قوى تعمل على الاراضي العراقية".

وكان عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى، أحمد الجبوري، قال الثلاثاء (7 أيار 2019)، إن حزب العمال الكردستاني، الذي وصفه بأنه "منظمة إرهابية"، بات يدير قضاء سنجار بمعزل عن إدارة المحافظة.

واوضح الجبوري في تغريدة على حسابه في "تويتر"، ان "حزب العمال الكردستاني يدير قضاء سنجار بمعزل عن إدارة نينوى، ويمنع أي قوة عسكرية من الجيش او الحشد الدخول للمدينة دون موافقته".

وأضاف، أن "الحكومة الاتحادية السابقة (برئاسة حيدر العبادي) تتحمل استقدام هذه المنظمة الإرهابية ودعمها ماديا ولوجستيا"، مؤكداً أنه يجب "فتح هذا الملف المعقد ومعالجته سريعاً في البرلمان".