آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

ضبط منتسب بالداخلية ينتحل صفة محامٍ متلبساً بالنصب والاحتيال في الانبار

محليات | 7-05-2019, 04:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الثلاثاء (7 مايو 2019)، ضبط منتسب بالوزارة ينتحل صفة محام متلبساً بالنصب والاحتيال في محافظة الانبار.

وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم ضبط منتسب منسوب الى أحد أفواج طوارئ شرطة الأنبار متلبساً بانتحال صفة محامي مستغلاً انتحاله للصفة بالنصب والاحتيال على المواطنين".

وأوضح أن "العملية تمت بناءً على ورود معلومات وشكاوى لمكتب المفتش العام عن المتهم وتورطه بأخذ مبالغ مالية من مواطنين لقاء السير بإجراءات دعاواهم القضائية".

وأوضح أنه "صدر الأمر من المفتش العام جمال الأسدي بمتابعة القضية واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بصددها بالتنسيق مع القضاة المتخصصين"

ولفت الى أن "مكتب تفتيش الأنبار، استدعى أحد المواطنين الذي ادعى تعرضه للنصب والاحتيال من قبل المتهم وتم تدوين أقواله وأقوال الشهود وأفادوا بقيام المنتسب بأخذ مبلغ 2500 دولار مقابل السير بإجراءات دعوى للمواطن أمام المحاكم، وصدقت المفتشية أقوال المواطن والشهود قضائياً، وعرضت القضية أمام قاضي تحقيق قضايا النزاهة في الأنبار الذي قرر توقيف المتهم وفق المادة 307 من ق ع ع للتحقيق مع على ذمة القضية.