آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

مفتشية الداخلية: تشكيل مجلس تحقيقي بحق منتسب في الأنبار لتورطه باستلام رشاوى

أمن | 12-04-2019, 13:35 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت مكتب المفتشية بوزارة الداخلية، الجمعة، تشكيل مجلس تحقيقي بحق منتسب في محافظة الأنبار بتهمة ستلام رشاوى مقابل تقارير طبية.

وذكرت مكتب المفتشية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "المفتش العام لوزارة الداخلية، جمال طاهر الأسدي، شكل مجلساً تحقيقياً بحق أحد منتسبي قسم الشهداء والجرحى في مديرية شرطة محافظة الأنبار لتورطه مع آخرين باستلام رشاوى من منتسبين في الداخلية مقابل اصدار تقارير طبية فيها نسبة عجز".

وأضاف البيان، أن "عملية تشكيل المجلس التحقيقي جاءت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام في محافظة الانبار حول قيام أحد منتسبي قسم الشهداء والجرحى في مديرية شرطة الانبار بأخذ مبالغ ورشى من منتسبين مقابل جلب تقارير طبية فيها نسبة عجز، الأمر الذي دعا مكتب تفتيش شرطة الانبار إلى تشكيل لجنة تدقيقية تفتيشية للوقوف على حقيقة المعلومة".

وتابع، أن "اللجنة توصلت إلى حقائق دامغة تثبت تورط المنتسب المذكور بجريمته والذي أثبته التحقيق الاداري الابتدائي الذي أجرته اللجنة مع أحد منتسبي فوج طوارئ الأنبار الخامس الذي اعترف بإفادته بتسليمه مبلغ 1800 دولار كدفعة أولى من مجموع مبلغ قدره 3600 دولار إلى المنتسب المنسوب في قسم الشهداء والجرحى مقابل تقرير طبي بنسبة عجز 60%".

وأشار بيان المفتشية، إلى أن "المنتسب المرتشي اعترف باستلامه المبلغ كدفعة أولى من أصل المتفق على تسلّمه بعد تسليمه التقرير الطبي، كما اعترف المتهم أيضاً على أحد المنسوبين لمديرية اللجان الطبية في بغداد بتورطه معه في الجريمة".