آخر الأخبار
تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر

مفتشية الداخلية توقف ضابطاً برتبة نقيب لتلبسه بالرشوة في بغداد

أمن | 3-06-2019, 05:40 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الاثنين (03 حزيران 2019)، أيقاف ضابطًا برتبة نقيب منسوب الى فوج طوارئ بغداد التاسع لتلبسه باستلام رشاوى من منتسبين مقابل إعفاؤهم من الواجبات المناطة بهم.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "العملية تمت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام تفيد بتورط ضابط برتبة نقيب بعمليات ابتزاز لمنتسبين وأخذه لرشا منهم مقابل اعفائهم من الواجبات ومنحهم اجازات عن غير استحقاق".

واضاف البيان ، أن "مكتب المفتش العام في شرطة بغداد قام بجمع المعلومات والتحري عنها وبعد تأكده من صحتها استحصل أمراً قضائياً بالضبط والتحري عن الضابط الفاسد، وقد تمكنت المفرزة التفتيشية المشتركة من مكتب تفتيش شرطة بغداد وقسم التحقيق في مفتشية الداخلية والمكلفة بتنفيذ المهمة من ضبط النقيب متلبساً بالجرم المشهود باستلام مبالغ مالية من منتسبين مقابل اعفائهم من واجباتهم"، لافتا الى أن "المفرزة ضبطت محضر ضبط اصولي، ودونت افادات الشهود واعترافات الضابط، وعرضت أوراقه التحقيقية أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الخافر الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق وفق القرار 160 لسنة 1983، ولا زالت التحقيقات مستمرة بالقضية لمعرفة ملابساتها والمتورطين فيها".

واشار الى أن "العملية  تمت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام تفيد بتورط ضابط برتبة نقيب بعمليات ابتزاز لمنتسبين وأخذه الرشا منهم مقابل اعفائهم من الواجبات ومنحهم اجازات عن غير استحقاق. حيث قام مكتب المفتش العام في شرطة بغداد بجمع المعلومات والتحري عنها وبعد تأكده من صحتها استحصل أمراً قضائياً بالضبط والتحري على الضابط الفاسد، وقد تمكنت المفرزة التفتيشية المشتركة من مكتب تفتيش شرطة بغداد وقسم التحقيق في مفتشية الداخلية والمكلفة بتنفيذ المهمة من ضبط النقيب متلبساً بالجرم المشهود باستلام مبالغ مالية من منتسبين مقابل اعفائهم من واجباتهم".