آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

متنبئ جوي: العراق سيتأثر بكتلة اوربية باردة بِدءاً من الاربعاء.. هذا ما سيحدث بالاجواء

محليات | 7-05-2019, 05:50 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الثلاثاء، 07 أيار، 2019، انخفاضاً بدرجات الحرارة في عدد من مناطق العراق بدءاً من يوم غد الاربعاء.

وقال عطية في منشور على صفحته بالفيس بوك تابعتها (بغداد اليوم) إن، "انخفاضاً سيطرأ على درجات الحرارة في عموم المدن، ابتداء من يوم غد الاربعاء لتصبح الاجواء معتدلة بشكل عام، ويستمر الانخفاض لغاية يوم السبت المقبل".

وبين أن، "الانخفاض سيكون محسوسا وسط وغرب البلاد، حيث نتاثر بكتلة هوائية باردة اثرت على دول عديده وسط اوربا وستصل الينا غدا الاربعاء".

وتوقعت هيأة الانواء الجوية، الثلاثاء 7 ايار 2019، حالة الطقس في البلاد لـ 5 ايام حتى السبت المقبل.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية ستشهد اليوم الثلاثاء طقساً صحواً الى غائم جزئي ودرجات حرارة عظمى تبلغ الـ36 مئوياً، فيما ستشهد هذه المناطق يوم غد الأربعاء، طقسا غائما جزئيا واحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق".

وعن طقس يوم الخميس المقبل توقعت الهيأة، أن "تشهد المنطقة الشمالية والجنوبية، طقسا غائما جزئيا مع تساقط زخات مطر خفيفة ودرجات حرارة مشابهة لليوم السابق، فيما ستشهد المنطقة الوسطى انخفاضا في درجات الحرارة عن اليوم السابق".

وأضافت أن "المنطقتين الشمالية والجنوبية، ستشهدان يوم الجمعة المقبل، طقساً غائماً جزئيا مع تساقط زخات مطر خفيفة ودرجات حرارة مشابهة لليوم السابق، فيما ستشهد المنطقة الوسطى انخفاضاً في درجات الحرارة عن اليوم السابق".

وأشارت الى أن "المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية، ستشهد يوم السبت المقبل، طقساً صحوا مع بعض الغيوم ولا تغير في درجات الحرارة، عن اليوم السابق".