آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

الشابندر: إسرائيل دخلت بيوت العراقيين وتحلم بالكفل والعزير.. هذا دعاؤهم عند المبكى!

سياسة | 5-05-2019, 11:23 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد السياسي المستقل عزت الشابندر، أن إسرائيل اخترقت بيوت العراقيين، وتحلم بالوصول إلى مرقدي الكفل والعزير في العراق، فيما اتهم مسؤولين ونواب بالارتباط مع أجهزة إسرائيلية".

وقال خلال حديثه لبرنامج "وجهة نظر"، الذي يقدمه الإعلامي الدكتور نبيل جاسم، إن "العالم كله لا يعرف ماذا تخطط إسرائيل.. هي تحلم بالسيطرة على الكفل والعزير". 

وتابع الشابندر قائلاً: إن "اليهودي حين يصلي عند حائط المبكى تكون احدى مفردات دعائه هي تشتيت اهل العراق حيث يقولون (اللهم شتتهم تشتيتا.. ودمرهم تدميرا واقطع نسلهم واحرق ارضهم"، على حد وصفه.

وعن وجود علاقات إسرائيلية_ عراقية غير معلنة، قال الشابندر: "نعم.. هناك علاقات إسرائيلية- عراقية على مستوى كبار المسؤولين في الدولة العراقية وتشمل أيضا نواب في البرلمان"، مبينا ان "هذه العلاقات هي مراقبة من قبل الاستخبارات العراقية ولا يتصور من يتحاور مع إسرائيل انه غير مراقب من الأجهزة الأمنية في العراق"، رافضا الكشف عن الطرف السياسي الذي ينتمي إليه.

بشأن ايران، بين القيادي السابق في حزب الدعوة الإسلامية، انه "من المستحيل ان اساوي بين إسرائيل وايران.. لكن يجب ان تكون الصداقة بين البلدين لها حدود ونحن قد عبرنا هذه الحدود على حساب المصلحة الوطنية"، مضيفا  "انا اقبل بالتحالف مع ايران شريطة ان لا تمنعني من التحالف مع المحيط العربي". 

 الى ذلك، قال السياسي العراقي عزت الشابندر، إنه يشك باستمرار الحكومة الحالية التي يرأسها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، لأربع سنوات، فيما كشف عن الطريقة التي قال إن الأخير استطاع كسب الهدوء بسببها.

واضاف الشابندر ، إن "هناك من ارتدى من يفوقه قياساً وحجماً في المنصب، وهي غلطة من غلطات الشطار، هناك تغيير كبير قادم وعبث خطير يجب ان ينتهي".
وأضاف: "هناك عبث مرتبط بأمن البلاد ومستقبلها، هناك تواصل مع اجهزة مخابرات دولية من قبل شخصيات سياسية، ليقوم بعبث يجب ان يرد عليه بسرعة، رصدته بشكل دقيق، والعد التنازلي لانطلاقه بات وشيكا ولا استثني قوى شيعية او سنية".
وأشار الى أن عودة (رئيس مجلس الوزراء السابق) حيدر العبادي الى السلطة "اضغاث احلام ولن يعود رئيس وزراء من حزب الدعوة، هذه الحقبة انتهت بالمدى المنظور، حقبة الدعوة فشلت بحجم لا يتيح للحزب ان يحكم العراق مرة أخرى".

هذا وأثارت تصريحات الشابندر الأخيرة العديد من ردود الأفعال، التي طالبته بالكشف عن الأسماء والجهات التي تتوصل مع الجانب الإسرائيلي لتدمير العراق، حيث طالب النائب عن تحالف المحور هيبت الحلبوسي في وقت سابق من اليوم الأحد، الادعاء العام باستدعاء السياسي عزت الشابندر للتحقيق معه بشان تصريحاته عن وجود مشروع اسرائيلي في المدن السنية سينطلق بعد شهر رمضان، وفقاً لما ذكره خلال مقابلة مع الدكتور نبيل جاسم في برنامج وجهة نظر والذي تبثه قناة دجلة الفضائية