آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

فشل تمديد الهدنة بين البطوط والحمادنة.. وحكومة البصرة تدعوهما إلى احترام رمضان

سياسة | 5-05-2019, 11:44 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

دعت لجنة حل النزاعات العشائرية، المشكلة من قبل ديوان محافظة البصرة، الاحد، عشيرتي الحمادنة والبطوط الى إيقاف القتال بينهما احتراما لشهر رمضان، مشيرة الى فشل التوصل لهدنة بين العشيرتين.

وقال رئيس اللجنة ومستشار محافظ البصرة لشؤوون العشائر محمد الزيداوي لـ(بغداد اليوم)، ان "هدنة الايام الثلاثة انتهت اليوم بين عشيرتي الحمادنة والبطوط"، مبينا ان "الاقتتال قد يعود وأمر تجدده ليس مستبعدا في قضاء الهارثة شمالي البصرة".

ودعا العشيرتين الى "احترام حرمة شهر رمضان وايقاف القتال وعدم اراقة الدماء والجنوح للسلم والصلح والتراضي بينهما"، محذرا القوات الامنية من "التراخي والانسحاب من المنطقة التي شهدت قتالات عشائرية داميا استخدمت فيها الصواريخ والطائرات المسيرة الاسبوع الماضي".

وكان عدد من التلاميذ في محافظة البصرة، نظموا بوقت سابق من اليوم الأحد، وقفة عبروا فيها عن رفضهم للنزاعات العشائرية التي تجري في المحافظة بين فترة وأخرى.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إنه، بعد انتهاء الهدنة العشائرية بين عشيرتي الحمادنة والبطوط، نظم تلامذة المدارس في قضاء الهارثة شمالي البصرة وقفة، أعلنوا فيها حبهم للسلام ورفضهم للنزاعات العشائرية في رسالة مباشرة وجهوها للعشيرتين.