آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

البصرة.. هدنة ثلاثة أيام بين البطوط والحمادنة: قد يتجدد القتال

أمن | 2-05-2019, 10:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

افاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الخميس، بتوصل عشيرتي الحمادنة والبطوط المتنازعتين الى هدنة مدتها 3 أيام، فيما أشار الى إمكانية تجدد القتال بينهما.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم ) إن "شيوخ عشائر ولجان عشائرية حكومية تدخلوا لإنهاء الأزمة بين عشيرتي الحمادنة والبطوط، دون التوصل الى اتفاق ينهي الصراع بينهما ما يعني أن هناك احتمالية لتجدد القتال".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه، أن "العشيرتين حاليا في هدنة مدتها 3 أيام لا تتعرض إحداها لإفراد الأخرى خلالها"، مرجحا أن "تمدد الهدنة طيلة أيام شهر رمضان احترامًا له".

وكان نزاعا مسلح قد اندلع بين عشيرتي البطوط والحمادنة في محافظة البصرة، مساء الأربعاء 24 نيسان الماضي، استخدمت فيه أسلحة ثقيلة وطائرات مسيرة، وأسفر عن مقتل وإصابة 8 أشخاص، فيما توعدت قيادة شرطة المحافظة بالقاء القبض على شيوخ العشيرتين.