آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

عبد المهدي: خطاب البغدادي الأخير يشير الى أن داعش لا زال يحاول العودة

سياسة | 3-05-2019, 06:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الجمعة (03 آيار 2019)، أن خطاب زعيم داعش ابو بكر البغدادي الأخير، يشير الى أن التنظيم ما زال يحاول العودة.

وقال عبد المهدي في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الفرنسية باريس، مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، إن "علاقتنا بفرنسا تاريخية الامر الذي جعلنا نشعر بشعور خاص منذ أن حطت الطائرة على أرض باريس"، مبينا أنه "درس فيها وعاش أكثر من عقدين، ومن خلال ذلك عرفت الشعب الفرنسي الطيب والمملوء بالحب للآخرين".

واضاف، أن "العراق وفرنسا عملوا سوية للقضاء على تنظيم داعش"، لافتاً الى أنه "تم القضاء على داعش على الأرض، ولكنه ما زال موجوداً وهو يسعى للعودة، وخطاب البغدادي الأخير يشير الى هذه الحقيقة، الامر الذي يدعو للتعاون المستمر ليس بين العراق وفرنسا وانما مع جميع دول العالم".

وتابع عبد المهدي، أن "داعش يريد إيجاد ثغرات أمنية يضرب بها في محاولة للعودة الى المشهد مرة اخرى بعد أن قضت عليه القوات الامنية من الجيش العراقي والحشد الشعبي والبيشمركة".

وعرج، أن "الزيارة ستستغرق يومين لكنها ستتناول ملفات تم مناقشتها اغلبها "، مضيفا أنه "العراق اليوم لديه ورقة ترسم خارطة علاقاته الخارجية مع فرنسا".

واردف، أن "العلاقة بين بغداد واربيل على احسن حال، لكن هذا لا يعني وجود اختلاف بوجهات النظر"، مشيرا الى أن "العراق اصبح للمرة الاولى لديه تعريفة كمركية واحدة، وهذا بفضل الاستقرار الذي تعيشه البلاد، ومن سيزور بغداد سيجد السلم والامن، والاستقرار فيها".