آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

حقوق الإنسان تكشف عن دافع جديد للانتحار في ديالى

سياسة | 1-05-2019, 12:02 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، عن بروز دافع جديد للانتحار داخل المحافظة.

وقال مدير المكتب صلاح مهدي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إنه "خلال عام 2019 برز دافع جديد للانتحار في ديالى يتمثل بتراكم الديون وعدم القدرة على تسديدها، مما ولد ضغطا نفسيا كبيرا دفع البعض لاتخاذ قرار الانتحار".

وأضاف مهدي، أن "ثلاثة أشخاص ممن أقدموا على الانتحار خلال العام الحالي 2019 كان بسبب دافع تراكم الديون، أحدهم تم إنقاذه"، مبيناً أن "الانتحار في ديالى لم يعد حالات فردية، بل ظاهرة تستوجب الدراسة من خلال مراكز بحثية علمية لوضع الحلول وانقاذ ارواح الكثيرين".

وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان قد كشفت، الثلاثاء 23 نيسان 2019، عن تسجيل 132 حالة ومحاولة انتحار في المحافظات العراقية خلال الربع الأول من العام 2019.

ووفق وثائق حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، تضمنت تقارير نشرتها منظمات حقوق الانسان في العراق، اشارت ان حالات الانتحار بلغت (2000) حالة وبدوافع مختلفة للفترة بين 2015- 2017 وهي ارقام مفزعة عند مقارنتها مع حوادث الانتحار للفترة بين 2003- 2013 والتي ذكرت أكثر من (1500) حالة ولكن غالبا ما تكون هذه الحالات اقل من حوادث الانتحار الفعلية لتفادي معظم المجتمع التبليغ عنها.