آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

عبد المهدي: العراق يلعب دور إشاعة السلام في المنطقة الموبوءة بالأزمات

سياسة | 30-04-2019, 10:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن العراق يلعب دور إشاعة السلام في المنطقة الموبوءة بالأزمات.

وقال عبد المهدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، إن "العراق يلعب دورا هاما في المنطقة الموبوءة بالأزمات، وبالاخص إشاعة السلام فيها".

واضاف، أن "مستوى العمليات الارهابية انخفضت بشكل كبير في العالم وكان للعراق دور في ذلك"، مبينا أن "العراق الان يقيم علاقات جيدة مع دول في المنطقة".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، التقى في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.
وقال بيان مقتضب للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن "عبدالمهدي التقى المستشارة الالمانية انجيلا ميركل"، وذلك خلال زيارته الى المانيا، التي وصلها مساء أمس الاثنين.
وكان مصدر مطلع قد قال، في حديث لـ(بغداد اليوم)، الاثنين (29 نيسان 2019) إن "وفداً رفيعاً صاحب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، عند مغادرته الى المانيا، في زيارة رسمية أوروبية تشمل أيضا فرنسا".
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الزيارة تأتي لتوقيع عدد من الاتفاقيات التجارية والتعاون الأمني بين البلدين، فضلاً عن بحث ملفات تتعلق بعملية إعادة الاستقرار في العراق وإعادة بناء المناطق المحررة".