آخر الأخبار
الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا

الخطيب: استمرار تزويد المواطنين بالكهرباء مقرون بجباية أموال استهلاكها

سياسة | 29-04-2019, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد وزير الكهرباء لؤي الخطيب، اليوم الاثنين، أن استمرار تجهيز المواطينين بساعات متواصلة من الطاقة مقرون بجبايات أموال استهلاكها.

 وقال إعلام وزارة الكهرباء في بيان، إن "الخطيب، إجتمع، أمس الاحد، بالملاك المتقدم للوزارة، فضلاً عن مديري الشركات العامة لتوزيع الطاقة الكهربائية في عموم البلاد، بحضور وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع نافع عبد السادة".

ونقل البيان عن الوزير لؤي الخطيب قوله، إن "ضمان استمرارية عمل منظومة الكهرباء الوطنية، واستمرار تجهيز المواطنين بساعات متواصلة، مقرون بتحقيق الجبايات عن استهلاك الطاقة"، مبينا أن "مبالغ الجباية تنعكس كصيانات للمنظومة الكهربائية، مايضمن استمرارية عملها وليس بالامكان ان تبوب لمنافذ أخرى".

وأضاف، أن "هناك تدني كبير في ايرادات جباية استهلاك الطاقة الكهربائية، مايتطلب من جميع مسؤلي قطاع توزيع الطاقة تحمل التلكؤات التي حدثت وستحدث في هذا المجال"، مؤكدا أن ذلك "يحتم علينا متابعة هذا الملف من خلال مديري التوزيع، الى جانب تقديم جداول وبيانات احصائية عن توقعات مستويات تعظيم الجباية في الفترات المقبلة ليكون قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد قطاعاً منتجاً".

وأشار البيان، الى أن "الاجتماع تم فيه مراجعة سياقات العمل والاداء في هذا الجانب، للوصول الى اليات عمل جديدة لتحقيق الهدف من عمل قطاعات الوزارة، والتحاور للوصول الى افضل الطرق لزيادة ايرادات الجباية"، موضحا أن " اجور استهلاك الطاقة الكهربائية مدعومة من الحكومة وبنسبة تصل الى (94%).