آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

تحالف العامري: العراق لن يكون ساحة أميركية للصراع مع إيران

سياسة | 28-04-2019, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

شدد النائب عن تحالف الفتح قصي عباس، اليوم الاحد، على ضرورة الحد من استخدام البعثات الدبلوماسية الامريكية، الاجواء العراقية منطلقا لمهاجمة دور الجوار، مؤكدا أن العراق لن يكون "ساحة أميركية للصراع مع إيران".

وقال عباس، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "العراق وبعد الانتهاء من حربه ضد تنظيم داعش الارهابي، أصبح مركزا دبلوماسيا مهما، وعاد الى موقعه الحقيقي في الريادة والقوة".

وأضاف عباس، أن "الحكومة الحالية تعمل على ايجاد علاقة متوازنة لا تنحاز لطرف على حساب اخر، من اجل الحفاظ على العمق الاقليمي والعربي".

وأكد عباس، أن "العراق لن يتحول الى قاعدة تنطلق منها الصواريخ باتجاه إيران او اية دولة جارة اخرى، ولن يكون ساحة أميركية للصراع".

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد اعتبرت، أمس السبت (27 نيسان 2019)، المنشور الصادر عن السفارة الأمريكيَّة في بغداد ضد طهران تجاوزاً على الأعراف الدبلوماسيَّة، فيما طالبت السفارة بحذف المنشور.

ونشرت السفارة الاميركية في بغداد خبرا على صفحتها بالفيسبوك ذكرت فيه أن "ممتلكات مرشد النظام علي خامنئي، وحده تقدر بـ 200 مليار دولار، بينما يرزح كثير من أبناء الشعب تحت وطأة الفقر، بسبب الوضع الاقتصادي المزري الذي وصلت إليه إيران بعد 40 عامًا من حكم الملالي" بحسب وصفها.