آخر الأخبار
"الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

العشرات من موظفي وزارة الإسكان والبلديات العامة في ميسان يعتصمون أمام ديوان المحافظة

محليات | 28-04-2019, 06:43 |

+A -A

بغداد اليوم

نظم العشرات من موظفي وزارة الإسكان والبلديات العامة في ميسان، الاحد (28 نيسان 2019)، اعتصاماً مفتوحاً امام أمام ديوان المحافظة للمطالبة بأنصافهم مع اقرانهم من موظفي الدوائر الحكومية الأخرى.

وطالب المعتصمون، بـ"تثبيت العقود والأجور اليومية في دوائرهم واعفائهم من التوقفات التقاعدية بعد التثبيت، ومنح عمال التنظيفات مخصصات خطورة كونهم بتماس مباشر من النفايات التي قد تسبب لهم الأمراض، وتطبيق سلم الرواتب المصادق عليه من البرلمان، والغاء نظام تسكين الدرجات الوظيفية والعمل على الترفيع والعلاوة من تاريخ الاستحقاق، واستثنائهم من قرار 252 وتخصيص قطع اراضي لهم".

ودعوا الى "منحهم مخصصات غلاء معيشة، واحتساب مخصصات بدل عدوة خصوصا للعاملين في مديرية المجاري نتيجة تعرضهم الى غازات الميثان ومديرية الماء لتعاملهم مع غاز الكلور، وتفعيل مخصصات الخطورة للمهندسين، والقانونيين، والمحاسبين، والمدققين، والإداريين، والفنين وباقي الاختصاصات، وتعديل مخصصات الخطورة للسواقين والحراس الإمنيين، وإعادة العمل بنظام الحوافز من عائدات المديريات، وإعادة العمل باعتماد صرف اجور الساعات الاضافية، وزيادة مخصصات المناصب، وتشريع قانون حماية موظفي وزارة الأعمار والبلديات".

واكد المعتصمون انهم "سيلجأون للمحكمة في حالة عدم استجابة الحكومة المحلية لمطالبهم"، مشددين، في حالة عدم الاستجابة أيضا "سيتم تصعيد الموقف وقد يصل نحو الاضراب وهو اخر تصرف دستوري".

وأشاروا الى أن "اغلب الطلبات من ضمن صلاحية المحافظ باعتبار وزارتهم من ضمن 8 وزارات منقولة الصلاحيات".