آخر الأخبار
مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة المحاور ام الاعتدال.. هل نجح العراق بإدارة علاقاته مع واشنطن وطهران؟ خطة بديلة تضع مهاجم إنتر على أبواب الدوري السعودي الهند تعتقل دبلوماسية أفغانية بعد محاولتها تهريب 25 كم من الذهب

مطار النجف رداً على فيديو رجل الدين اللبناني: ربما تقف وراءه احزاب ونحن بزمن الفوضى !

سياسة | 28-04-2019, 06:12 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف 

علق مدير اعلام مطار النجف، ضياء الغريفي، الاحد (28 نيسان 2019)، على مقطع فديو مسافر لبناني، انتقد خلاله اجراءات المطار.

وقال الغريفي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "سلطة الطيران المدني في آخر تقرير لها أشارت إلى أن اجراءات مطار النجف هي الأفضل من حيث تسهيل الدخول والفيزا والتعليمات وغيرها".

وأضاف: "قد يحصل تشابه اسماء من الوافدين ولكن هي اجراءات قانونية لا تؤخذ على مطار النجف بصورة عامة".

واشار الى أن "الكلام الذي ورد في التصوير ليس له اساس من الصحة"، مؤكدا اننا "في زمن الفوضى وقد يدخل هذا الفيديو ضمن قضية الاحزاب فقد تضرر اشخاص من التغييرات، محاولين دس السم في مطار النجف الذي يسير بشكل منتظم".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد (28 نيسان 2019)، شريط فيديو يظهر رجل دين لبناني، يعبر عن استياء مجموعة من المسافرين الوافدين الى النجف، من إجراءات مطار المحافظة.

ويدعو رجل الدين الذي يظهر في الفيديو، المسافرين، الى "عدم السكوت والدفاع عن كرامتهم بنشر ما جرى معهم على مواقع التواصل اللبنانية"، لأن ما حصل "فيه إهانة لا يرتضون وقوعها في مدينة الامام علي"، على حد قوله.

ويقول رجل الدين المعمم، الذي يبين إنه داخل طيارة ذاهبة من مطار النجف الى لبنان، إن "المسافرين انتظروا لعدة ساعات في المطار، من أجل اكمال الإجراءات المتعلقة بالسفر".

وأردف، أنه "لو كانت هذه الحادثة في بلاد كافرة، لكانوا اعتذروا وقبلوا أرجل المسافرين، وجاءوا بالأطعمة والمشروبات لهم"، مستغرباً "استغراق الإجراءات نحو 6 الى 8 ساعات".

ونبه رجل الدين، المسافرين اللبنانيين الى أن "ما جرى لا يتحمله الموظفون في المطار، أو صاحب الحملة، وإنما السماسرة الكبار والفاسدين والطماعين، وأصحاب الشركات الذين يتحكمون بالرحلات" وفق مزاجياتهم، حسب قوله.