آخر الأخبار
القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي طهران تغيب عن مشهد الصراع في كردستان.. الدور الأمريكي هو المسيطر أرباح ضخمة تنقذ البارسا من أزمته المالية مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها

قائممقام سنجار يوجه نداء استغاثة للحكومة: انقذوا القضاء من عصابات العمال الكردستاني

سياسة | 28-04-2019, 06:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

استنجد قائممقام سنجار، محما خليل، الذي يتواجد في اربيل، الأحد، 28 نيسان، 2019، بالحكومة الاتحادية من اجل انقاذ القضاء من "سطوة حزب العمال الكردستاني"، على حد قوله.

وقال خليل في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "حزب العمال الكردستاني عمل قبل يومين، على منع بلدية سنجار من ممارسة عملها ورفع التجاوزات".

واضاف ان "الحزب يتدخل في شؤون سنجار ويفرض قوانينه وهم قوة غير قانونية جاءت من خارج الحدود"، داعيا "القائد العام للقوات المسلحة الى استجواب القادة الامنيين المسؤولين عن ملف سنجار الامني".

واوضح ان "ادارة سنجار والقطعات الخدمية في القضاء لا تستطيع ممارسة عملها بوجود عصابات حزب العمال، الذي يفرض ارادات وقانون خاص به".

ولفت الى ان "هناك عمليات تهريب لقضايا غير قانونية يقوم بها الحزب عبر سنجار والى باقي الدول المجاورة".

وكان قادة محليون في الحشد الشعبي، وقوات مقربة من حزب العمال الكردستاني، أعلنوا الجمعة (28 كانون الأول 2018)، تشكيل مجلس جديد لإدارة القضاء.

وقال مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الحشد الشعبي اعلن تشكيل مجلس جديد في قضاء سنجار ووحدات حماية سنجار القريبة من الـــpkk  بشكل مؤقت".

واضاف المصدر، أن "الحشد قام بتنصيب الشيخ سعيد ملحم رئيسًا للمجلس وهو شيخ عشيرة السموقية"، مبينا أن "المجلس رفض  القرارات الاخيرة للإدارة السابقة بإعلان ضم سنجار الى اقليم كردستان ورفض عودة الادارة القديمة".

وبدوره اعلن مصدر محلي بمدينة سنجار، الجمعة (28 كانون الأول 2018)، انشاء كيان مواز لإدارة سنجار بقيادة ممثلي كل من الحشد الشعبي وحزب العمال الكردستاني.