آخر الأخبار
مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أمطار رعدية وانخفاض بالحرارة.. إيضاح مفصّل بطقس العراق للأيام المقبلة بارزاني "محرج" من إعلان تأجيل الانتخابات.. وينتظرها تخرج عن لسان "الأحزاب الكردية الزميلة" بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور.. كندا تشدد قيود استيراد الماشية الأمريكية الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة

حكومة صلاح الدين تكشف حقيقة صرف 10 مليارات دينار لشراء حاويات للاعمال البلدية

سياسة | 28-04-2019, 04:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ صلاح الدين

كشفت حكومة محافظة صلاح الدين، الاحد (28 نيسان 2019)، حقيقة صرف 10 مليارات دينار لشراء حاويات للأعمال البلدية.

وقالت الحكومة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الاصرار على التداول بمعلومات مغلوطة لا يعبر عن مهنية أو مسؤولية مجتمعية بل يمثل خلطا للأوراق بغايات سياسية أو حسابات شخصية".

واوضحت ان "التقرير المجافي للحقيقة والذي يزعم بتخصيص 10 مليارات دينار لشراء الحاويات في محافظة صلاح الدين لا صحة له".

واضافت، ان "الحقيقة عكس ذلك تماما حيث خصصت وزارة المالية المبلغ المذكور الى البلديات لتأمين احتياجاتها بما يؤهلها للاضطلاع بمسؤولياتها"

وتابعت أن "الدوائر المعنية وبأشراف مباشر من المحافظ عمار جبر خليل تدارست تحديد الأولويات واتخذت قرارا بمناقلة المبلغ المذكور وتخصيصه لتأمين احتياجات الشبكة الكهربائية في المناطق المحررة بالمحافظة وبما يوفر ظروفا مناسبة لعودة النازحين وحماية السلم المجتمعي"، مؤكدة "عزمها على تنفيذ البرنامج الحكومي ضمن المخصص من موارد لمختلف القطاعات لتأمين حياة كريمة لأبناء المحافظة."

وشددت على "عدم تأثر برامجها بالدعايات المضادة التي يسوقها البعض من باب الخلاف السياسي والشخصي وليس من باب الحرص على حياة المواطنين الذين دفعوا ثمنا باهض بسبب سيناريوهات التضليل وافتعال الأزمات لاعتبارات معروفة الغايات".