آخر الأخبار
"الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

عمليات ديالى تعلن انتهاء عملية ريف خانقين العسكرية وتكشف عن نتائجها

محليات | 28-04-2019, 04:11 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 أعلنت قيادة عمليات ديالى، الاحد (28 نيسان 2019)، عن انتهاء عملية ريف خانقين العسكرية فيما كشفت في تصريح خاص لبغداد اليوم عن نتائجها.

وقال قائد العمليات اللواء عبد المحسن حاتم العباسي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عملية ريف خانقين العسكرية والتي انطلقت ، السبت 28 نيسان 2019، من اربعة محاور بمشاركة قوات امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي وطيران الجيش انتهت بعد تحقيق كل الاهداف المرسومة لها من قبل قيادة العمليات".

واضاف العباسي، ان "العملية اسفرت عن تمشيط كامل لأكثر من 20 قرية زراعية منتشرة على طول نهري ديالى والوند بالأضافة الى مناطق وبساتين واسعة تقدر بألاف الدونمات ناهيك عن تأمين الطرق الزراعية ".

واشار قائد عمليات ديالى الى ان "اعادة انتشار القوات الامنية الماسكة للقواطع تضمنت اجراء تغييرات في الخطط الميدانية لدرء مخاطر الخلايا النائمة وتعزيز خطوط حماية القرى والاراضي الزراعية".

وتابع، ان "داعش في ريف خانقين هو عبارة عن خلايا نائمة مبعثرة لا تقوى على المواجهة المباشرة وهناك بعد استخباري يتعقب انشطتها لإنهائها بالتنسيق مع عمليات ديالى"، مبينا ان "الوضع الامني في ريف خانقين مستقر وامن بالوقت الراهن".

وكانت عملية ديالى، قد اعلنت ، السبت 27 نيسان 2019، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة في ريف خانقين لتعقب خلايا داعش من اربعة محاور بمشاركة قوات امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي وطيران الجيش.