آخر الأخبار
طقس العراق .. امطار رعدية تستمر الى الاربعاء وارتفاع بدرجات الحرارة النزاهة تجري عمليات تحرٍّ وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات الوفود حاضرة لكن بلا تقدم.. محادثات "هدنة غزة" مهددة بالإنهيار حملة أمنية تنتهي بالقبض على 120 مخالفًا غالبيتهم أجانب في منطقة الدورة ببغداد

مجلس نينوى متخوف من ’’أزمة’’ قد يثيرها العاكوب

سياسة | 28-04-2019, 12:16 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

عبر علي خضير، عضو مجلس محافظة نينوى، الاحد (28 نيسان 2019)، عن خشية المجلس من الدخول في أزمة قانونية، في حال صوت على محافظ جديد، وطعن المحافظ المقال نوفل العاكوب بقرار اقالته لدى السلطات القضائية.

وقال خضير في تصريح صحفي: "نخشى دخول مجلس المحافظة في أزمة قانونية، إذا نصّب المحافظ الجديد قبل الانتهاء من قضية الطعن المقدمة من العاكوب".

وبين خضير، أن "تمديد فترة استقبال طلبات المرشحين لمنصب جاءت لإعطاء وقت أطول لبقية المرشحين، ولا نريد أن يعترض أحد بأنه لم تسنح له الفرصة لتقديم أوراقه".

وأضاف، أن "المرشح احمد الجبوري كان له دور في الإطاحة بالعاكوب وفي لجنة تقصي الحقائق، لكن لا يوجد حتى الآن اتفاق على اختياره"، وذلك بعد أنباء عن قربه من المنصب.

وتابع خضير، أن المجلس "لا يريد الطعن في عدم دستورية خلية الازمة الآن"، مضيفا: "سنحافظ على الهدوء لحين إجراء الانتخابات".

وكان رئيس مجلس الوزراء قد شكل خلية تنفيذية لإدارة أمور المحافظة، قبل أن يقيل مجلس النواب العاكوب.

وبحسب تصريحات الخلية، فإن أعمال بسيطة جداً قامت بها حتى الآن، مثل رعاية حملة تنظيف وتسعير المولدات الأهلية، والتهديد باتخاذ إجراءات صارمة ضد السائقين الذين يقودون عجلاتهم عكس السير.

ومدّد مجلس محافظة نينوى موعد تسلم أسماء المرشحين لشغل منصب المحافظ لأسبوع آخر. فيما وصل عدد المرشحين الى قرابة الـ 50 مرشحاً، بينهم امرأة.