آخر الأخبار
النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبساً بالرشوة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار حماس تطلب توضيحا من الوسطاء بشأن "شرط غير مفهوم" في الهدنة جامعة ديالى تحتل المرتبة الثانية في تصنيف التعليم العالي العالمي لسنة 2024 الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى"

الخزعلي للسفارة الأمريكية: للضيف حدود عليه الالتزام بها وإلا فهو غير مرحب به

سياسة | 27-04-2019, 08:06 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

دعا الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، السبت، 27 نيسان، 2019، السفارة الاميركية في العراق الى الالتزام بالحدود.

وذكر الخزعلي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم) أن، "تصريحات ومواقف السفارة الأمريكية المباشرة والعلنية فضلا عن السرية، هي محاولات لزرع الفتنة وارباك الوضع الداخلي وكذلك هي وقاحة واستخدام العراق للتدخل قي الشؤون الخاصة بجيرانه بل والاعتداء عليهم".

وتابع قائلاً: "عليهم ان يعلموا ان للضيف حدود واداب عليه ان يلتزم بها وإلا فانه غير مرحب به".

وكانت السفارة الأميركية في بغداد قد اتهمت، الخميس (25 نيسان 2019)، الحكومة الإيرانية بالفساد، فيما زعمت أن ممتلكات المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، تقدر بـ 200 مليار دولار.

وذكرت السفارة الأميركية في بغداد، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن "الفساد يستشري في جميع مفاصل النظام الإيراني، بدءاً من القمة".

وأضافت، أن "ممتلكات مرشد النظام علي خامنئي وحده تقدر بـ 200 مليار دولار، بينما يرزح كثير من ابناء الشعب تحت وطأة الفقر بسبب الوضع الاقتصادي المزري الذي وصلت اليه إيران، بعد أربعين عاماً من حكم الملالي".