آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

النصر يعلق على اتهام العبادي بسحب 31 مليار دولار من البنك المركزي

سياسة | 27-04-2019, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

علقت النائبة عن ائتلاف النصر، ندى شاكر جودت، السبت (27 نيسان 2019)، على تصريح ادلى به محافظ بغداد الاسبق صلاح عبد الرزاق، بشأن سحب رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي 31 مليار دولار من البنك المركزي.

وقالت جودت في حديث خصت به (بغداد اليوم)، إن "العبادي في فترة تسلمه رئاسة الوزراء، كانت الموازنة الاتحادية العامة للبلد فارغة، بالمقابل كانت هناك حرب ضارية مع تنظيم داعش الارهابي".

واضافت أن "رئيس الوزراء السابق، ان سحب تلك الاموال فعلا، فهي لغرض تمويل الحرب التي استنزفت كل موارد البلاد"، مبينة ان "العراق لا يمتلك صناعة عسكرية تزود جبهات القتال بالأعتدة او الأسلحة، بالتالي اضطر الى شراء ابسط اللوازم العسكرية والمعدات".

واوضحت ان "العبادي حقق النصر، دون ان يجعل الشعب العراقي يتأثر ماديا او يقطع ويقلل رواتب الموظفين".

وكان القيادي السابق في حزب الدعوة الاسلامية، ومحافظ بغداد الأسبق، صلاح عبد الرزاق، قد قال في مقابلة متلفزة، إن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، قد قام بسحب 31 مليار دولار من البنك المركزي، في الوقت الذي كانت بيده زمام الحكومة.