آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

صادقون: الوزارات الشاغرة ستحسم بهذا التوقيت

سياسة | 20-04-2019, 10:54 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد النائب عن كتلة صادقون، فاضل الفتلاوي، السبت، ان الوزارات الشاغرة في الكابينة الوزارية لحكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ستحسم خلال الأيام المقبلة.

وقال الفتلاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "هناك اتفاق شبه تام بين الكتل السياسية على تمرير ما تبقى من الكابينة الوزارية في جلسة مجلس النواب المقبلة".

واضاف ان "الكتل رشحت اكثر من اربع شخصيات عن كل وزارة، وتم ارسال الاسماء الى عبد المهدي قبل مغادرته الى السعودية"، لافتا الى انه "يمتلك حق الاختيار بما يراه مناسبا من الاسماء التي طرحت امامه".

واختتم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة (19 نيسان 2019)، زيارته الى السعودية، بعد استحصال موافقة المملكة على زيادة عدد الحجاج العراقيين.

وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان، إن "المملكة العربية السعودية وافقت على زيادة عدد الحجاج العراقيين الى خمسين الف حاج وحاجة".

وبين رئيس مجلس الوزراء، وفقا للبيان، أن "العراقيين لم يأخذوا حصتهم من الحج الى بيت الله الحرام خلال العقود الماضية بسبب الحروب والظروف الصعبة التي مر بها العراق". 

وأشار البيان الى أن "عبد المهدي والوفد الكبير المرافق له اختتموا زيارة ناجحة الى المملكة العربية السعودية تمخضت عن توقيع ثلاث عشرة اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين الشقيقين في مجالات مختلفة".

وفي وقت لاحق، أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "عادل عبد المهدي عاد إلى ارض الوطن مختتما زيارته الى المملكة العربية السعودية".