آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

برلمان كردستان: قرارات مجلس النواب بشأن ’’بوبجي’’ والمواقع الإباحية غير ملزمة لنا

سياسة | 20-04-2019, 07:52 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

قال مستشار برلمان اقليم كردستان، طارق جوهر، السبت (20 نيسان 2019)، إن الاقليم ملزم بتطبيق القرارات الحصرية والسيادية للبرلمان الاتحادي وغير معني بتطبيق القرارات الاخرى التي تتعلق بحياة المواطنين وفقا للدستور.

وذكر جوهر في حديث لـ (بغداد اليوم)، أنه "بعد قرار البرلمان العراقي حظر الألعاب الالكترونية والمواقع الإباحية، وفي حال طبق الحظر فعليا، سيقوم برلمان الاقليم بمناقشة فعلية للموضوع من خلال لجنتي الثقافة والاعلام وحقوق الانسان".

وأضاف، أن "الاقليم يرفض سن القوانين التي تعارض الحريات العامة التي كفلها الدستور العراقي ولكن سنعمل على دراسة مستفيضة وبعدها نقرر تنظيم او حظر هذه الالعاب وفقا للمصلحة العامة للمواطنين".

وكان مجلس النواب قد صوت، الأربعاء (17 نيسان 2019) بالإجماع على حظر الألعاب الالكترونية التي تحرض على العنف، ومن ضمنها "بوبجي" بناءً على مقترح قدمته لجنة الثقافة والإعلام النيابية؟.

وأثار القرار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، ومقارنات بين خطر هذه الالعاب "الافتراضي" وخطر انتشار السلاح خارج إطار القانون وتفشي الفساد، إضافة الى البطالة وإنعدام الخدمات، قبل أن تؤكد اللجنة القانونية في البرلمان إمكانية الطعن بالقرار، وأنه "غير ملزم".

قبل ذلك، صوت مجلس النواب بتاريخ 14 ايلول 2015 على حظر المواقع الإباحية في الشبكة العنكبوتية في العراق.