آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

مصدر يؤكد عدم شمول المنازل المتضررة من فيضان نهر ديالى بالتعويض ويوضح السبب

محليات | 11-04-2019, 08:19 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

افاد مصدر في مجلس محافظة ديالى، الخميس (11 نيسان 2019)، بأن جميع المنازل المتضررة من فيضان نهر ديالى في بعقوبة وبقية المناطق متجاوزة، ولا تشملها التعويضات.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "جميع المنازل المتضررة من ارتفاع مناسيب نهر ديالى ضمن حوض النهر سواء في بعقوبة او بقية القرى القريبة من مجراه هي متجاوزة وفق القانون، جرى بنائها في البساتين الزراعية  المجرفة بعد 2003".

واضاف المصدر،ان" اي تعويضات قادمة ستكون محصورة لاصحاب البساتين المتضررة" لافتا الى ان "قرار محافظ ديالى مثنى التميمي يوم امس بجرد الاضرار بسبب إرتفاع مناسيب النهر كان واضحا في اعتماد عبارة المملوكة فقط اي المسجلة في دائرة العقارات لكن قد تتخذ الحكومة قرارا بتعويض المتجاوزين ممن قاموا ببناء منازل على اراض زراعية مراعاة أوضاعهم الانسانية".
وكانت عشرات الدور السكنية تضررت بفعل ارتفاع مناسيب نهر ديالى خاصة في بعقوبة وقراها القريبة من حوض نهر ديالى خلال الاسبوعين الماضيين بفعل الامطار والسيول.