آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

النزاهة تعلن اعادة 5 عقارات في كركوك بقيمة تتجاوز الـ 3 مليارات دينار إلى ملكية الدولة

محليات | 11-04-2019, 06:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الخميس، 11 نيسان، 2019، عن تنفيذ ملاكات مكتب تحقيق كركوك التابع للهيأة عدداً من عمليَّات الضبط التي أسفرت عن إعادة ملكيَّة خمسة عقاراتٍ للدولة، فيما بينت أنَّ قيمة تلك العقارات ناهزت ثلاثة مليارات دينار.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "ملاكاتها تمكنت بعملية ضبط تمَّت بالتنسيق مع مكتب المفتش العام لوزارة البلديات والأشغال العامة فرع كركوك، من إعادة عقارين تمَّ الاستيلاء عليهما عائدين لوزارة المالية وتشييد ملعبٍ خماسي ومخازن ومحلات تجارية عليهما".

وأضافت أنَّ "ملاكات المكتب قامت أيضاً، بالتعاون مع القاطع البلدي الرابع في المحافظة وفي عمليَّتين منفصلتين، بإعادة ملكيَّة ثلاثة عقارات عائدة لوزارة البلديات والأشغال العامة ومديرية بلدية كركوك تمَّ الاستيلاء عليها واستغلالها؛ لإنشاء أبنية ومحلات تجارية".

وأوضحت أنه "تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات التي تمَّت بناءً على مذكرات ضبطٍ قضائيةٍ، وعرضها رفقة الأوراق التحقيقيَّة على قاضي التحقيق المختص الذي قرَّر ضبط كلِّ من له مساسٌ بالجريمة، وأصدر أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ أحد المتهمين وفق أحكام القرار 154 لسنة 2011".

وبينت أن "الهيأة أعلنت  في وقت سابق عن تمكُّنها من إعادة  العديد من العقارات في محافظة كركوك إلى ملكيَّة الدولة، كان آخرها إعادة قطعة أرضٍ في كانون الثاني الماضي".