آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

مجلس النجف: قانون القدسية عرض على مرجعيات دينية بالمحافظة ورحبت به

سياسة | 10-04-2019, 08:38 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف 

كشف مجلس محافظة النجف، الأربعاء (10 نيسان 2019) عن الجهات التي اقترحت قانون قدسية المدينة، مشيراً الى حصوله على تأييد من قبل مرجعيات دينية ورجال دين.

وقال عضو مجلس المحافظة حسين الحدراوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قانون قدسية النجف أعده واقترحه اعضاء في مجلس المحافظة ولم يرسل من قبل أي مرجعية دينية".

وأضاف، أنه "بعد أن اعد القانون تم التشاور مع رجال دين ومرجعيات دينية حيث عرض من قبل اعضاء مجلس المحافظة على رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي والذي رحب به وأيده، كما وعرض على رجال دين في الحوزة العلمية وعدد من المرجعيات".

وفيما ولم تم عرض القانون على مكتب المرجع الأعلى السيد علي السيستاني أشار الحدراوي إلى أن "القانون لم يعرض على مكتب السيد وإنما عرض على مرجعيات أخرى"، لم يسمِها.

وحصلت (بغداد اليوم)، على نسخة من مشروع قانون قدسية النجف، الذي يستعد مجلس المحافظة لتمريره، من اجل الحفاظ على "قدسية المحافظة"، وسط اعتراضات على بعض فقراته.

وتظهر الوثائق، عدة مواد وفقرات تتعلق ببيع المواد الممنوعة والمخدرة، فضلاً عن عرض الملابس النسائية امام المارة بشكل "يخدش قدسية المدينة" ذات الطابع الديني.