آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

عضو بمجلس نينوى: خلية الازمة بدأت تعيد مسؤولين مرتبطين بالنجيفي.. أثيل يعيد توازنه مجدداً !

سياسة | 9-04-2019, 05:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال عضو مجلس محافظة نينوى حسن السبعاوي، الثلاثاء، 09 نيسان، 2019، إن خلية الازمة في نينوى بدأت تعيد مدراء عامين مرتبطين بمحافظ نينوى السابق اثيل النجيفي الى مناصبهم بعد اقالة المحافظ نوفل العاكوب. 
وقال السبعاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "خلية ازمة نينوى برئاسة مزاحم الخياط بدأت تعيد مدراء دوائر مرتبطين بمحافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، وكانوا يشغلون هذه الدوائر عندما كان محافظا وتمت اقالتهم بعد سقوط نينوى بيد تنظيم داعش".
وأضاف أنه، "لغاية الان تمت اعادة خمسة مدراء دوائر والعمل جار على اعادة الاخرين، وهنا بدأ اثيل النجيفي يرتب وضعه من جديد في نينوى من خلال تنصيب مدراء عامين ومدراء دوائر وموظفين وهذا يعيد توازنه في المحافظة". 
وكان مجلس النواب العراقي قد صوت بالإجماع، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب، ونائبيه عبد القادر سنجاري وحسن العلاف، بناء على طلب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلفية تهم بشبهات فساد، وغرق العبارة السياحية في نهر دجلة بمنطقة الغابات بمدينة الموصل، مركز المحافظة، شمال العاصمة بغداد.

ولقى أكثر من (100) مواطنا مصرعهم غرقا، يوم الخميس 21 مارس الماضي، في حادثة انقلاب عبارة في جزيرة الغابات السياحية بالموصل، فيما أعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الحداد العام في جميع أنحاء العراق على الضحايا.
وأصدر عبد المهدي امرا ديوانيا خول فيه خلية الازمة في محافظة نينوى صلاحية رئيس مجلس الوزراء في تسيير امور المحافظة وبالتشاور مع مكتب الاول.
وجاء في الامر الديواني ايضا تخويل مزاحم قاسم الخياط رئيس الخلية صلاحية التوقيع على المخاطبات والكتب الرسمية الى الجهات ذات العلاقة واخذ الاجراءات اللازمة بما يضمن تصريف الامور اليومية للمحافظة.
واصدر عبد المهدي، امرا ديوانيا يقضي بتشكيل خلية ازمة في محافظة نينوى، وايقاف صلاحيات رئيس الحكومة المحلية فيها نوفل العاكوب لحين استكمال مجلس المحافظة التحقيقات بحادثة غرق العبارة المائية في مدينة الموصل.