آخر الأخبار
ما أسباب انسحاب "سرايا السلام" من المطعم التركي؟ مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبساً بالرشوة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار حماس تطلب توضيحا من الوسطاء بشأن "شرط غير مفهوم" في الهدنة

السبعاوي يتهم النجيفي بـ “زعزعة أمن” نينوى: تذكر من ساعد “داعش“!

سياسة | 27-04-2019, 14:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اتهم عضو مجلس محافظة نينوى، اليوم السبت، المحافظ الأسبق اثيل النجيفي بمحاولة "خلق فوضى" و"زعزعة أمن " المحافظة.

وقال عضو المجلس حسن السبعاوي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "اثيل النجيفي بدلا أن يتحدث بالقانون وتطبيق العدالة، ويلقي التهم جزافا على مجلس المحافظة، الاجدر به ان يمتثل امام القضاء لتسوية الدعاوى القضائية المرفوعة عليه، بدلا من الهروب خارج البلاد".

وأضاف السبعاوي، أن "القضاء يفهم جيدا من أخفق بدمار نينوى ولا يتهاون مع كل فاسد ولا يحتاج الى توجيه من اثيل النجيفي"، متهما إياه بـ "محاولة خلق الفوضى وزعزعة أمن المحافظة من خلال تصريحاته التي يهاجم بها المجلس".

وخاطب السبعاوي، محافظ نينوى الأسبق، قائلا "تذكر من ساهم بدخول داعش الى نينوى ودمرها".

وكان القيادي في تحالف القرار، أثيل النجيفي قد أعلن يوم الأحد (14 نيسان 2019)، تأييده لإبقاء ادارة المحافظة بيد خلية الأزمة، المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال النجيفي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، "ندعم قرار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الذي شكل خلاله خلية أزمة لتدير المحافظة لحين اجراء الانتخابات المحلية الذي من خلالها سيقول اهالي المحافظة كلمتهم، لا سيما وان مجلس المحافظة الحالي قد مضى عليه ما يقارب الست سنوات وهو مجلس غير فعال".

وأضاف النجيفي، أن "مجلس نينوى غير مؤهل لإيجاد البديل عن المحافظ المقال نوفل العاكوب"، مطالباً بـ "حل مجلس المحافظة وابقاء خلية الازمة، خصوصا ان الاسماء المطروحة غير ناجحة".

وكان مجلس النواب العراقي قد صوت بالإجماع، خلال شهر آذار الماضي 2019 على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب، ونائبيه عبد القادر سنجاري وحسن العلاف، بناء على طلب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، على خلفية تهم بشبهات فساد، وغرق العبارة السياحية في نهر دجلة بمنطقة الغابات بمدينة الموصل، مركز المحافظة.