آخر الأخبار
النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق رئيس اقليم كردستان يشارك برفقة وفد كبير في مراسم عزاء رئيسي دراسة أمريكية تكشف عن أثر اللقاحات المتكررة ضد كورونا رسالة مؤثرة من رونالدو إلى كروس بعد إعلان اعتزاله

تأجيل اجتماع الديمقراطي والاتحاد الخاص بتوقيع اتفاقية تشكيل حكومة الاقليم

سياسة | 8-04-2019, 04:50 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني، عماد أحمد، تأجيل توقيع اتفاق الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني حول تشكيل حكومة إقليم كردستان والذي كان مقرراً اليوم الإثنين، 8 نيسان، 2019، إلى إشعار آخر.

وقال أحمد بتصريح صحفي، إنه "على الرغم أنه كان من المقرر اليوم توقيع اتفاق الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الذي يتضمن مشاركة الاتحاد والمناصب التي يحصل عليها رسمياً، لكن التوقيع تأجل إلى وقت آخر قريباً"، مضيفاً أن "التأجيل لم يكن بطلب منا".

من جهته قال عضو المجلس الوطني في الحركة، هيمن شيخاني، في تصريح صحفي: "لقد وقعنا اتفاقية مع الحزب الديمقراطي تتضمن أن يكون لرئيس الإقليم نائباً واحداً وأن يكون هذا المنصب من حصة التغيير".

وتابع: "من غير الجائز أن يحصل الاتحاد على منصبين عسكريين رفيعين، بأن يكون منصبا نائب رئيس الإقليم لشؤون العسكرية إلى جانب وزير البيشمركة من حصة الاتحاد الوطني".