آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

بعد تصريحاته ضد الحشد.. كتلة بدر تطالب الحكومة بإصدار مذكرة قبض بحق صالح المطلك

سياسة | 7-04-2019, 12:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

علق النائب عن كتلة بدر النيابية مهدي الآمرلي، اليوم الأحد، على مطالبة رئيس جبهة الحوار الوطني صالح المطلك بإخراج الحشد الشعبي من المحافظات المحررة، فيما طالب باعتقاله ومحاسبته على "سرقة" أموال النازحين.

وقال الآمرلي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الحشد الشعبي هو من حرر المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي وقدم الغالي والنفيس من اجل اعادة اهالها الذين نزحوا منها"، متسائلاً بالقول: "اين كان المطلك واولاده الذين يسكنون الفلل ويركبون السيارات الفارهة في عمان، عندما اجتاح داعش مناطق عديدة من البلاد".

وأضاف، أن "المطلك يسعى لحل الحشد بهدف اعادة الدواعش الى المناطق المحررة، وبدلاً من خدمة ابناء محافظاته قام بسرقة اموالهم وهم نازحون كانوا بحاجة ماسة الى ابسط الامور التي تساعدهم على تحمل المعيشة في المخيمات"، مُطالبا الحكومة بـ"محاسبته على خلفية دعوته لحل الحشد الشعبي واصدار مذكرة قبض ضده بسبب سرقته لأموال النازحين".

وأكد عضو مجلس النواب عن كتلة بدر: "اننا في البرلمان سنقوم بفتح ملفات فساد من بينها سرقة اموال النازحين التي ذهبت الى جيوب المطلك".

وكان رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني، صالح المطلك، قد حذر السبت (6 نيسان 2019)، من ظهور "داعش جديد" بسبب ما يتعرض له أبناء المكون السني في العراق، فيما وجه رسالة الى المرجع الديني علي السيستاني، دعا من خلالها لإنهاء وجود الحشد الشعبي في المناطق السنية.

وقال المطلك في برنامج "وجهة نظر" مع الدكتور نبيل جاسم، الذي يبث على قناة دجلة، إن "الذين دخلوا تطوعاً لمقاتلة داعش هؤلاء مقدرون ومقدسون، لكن من استغل اسم الحشد ودخل بميلشيا للمدن المحررة هؤلاء يسرقون".

وأضاف، ان "هناك فصائل دخلت مستغلة غطاء الحشد ودعوة المرجعية النبيلة التي كانت تدعو لمقاومة داعش لبناء كوادر سياسية تنتخبه"، مشيراً إلى أن "هؤلاء اخذوا اصوات السنة وجمهور القوى السنية".

ولفت المطلك إلى أن "الحشد الشعبي غير مرغوب به في المناطق السنية، ونتمنى من المرجعية ان تطالبهم بالخروج من تلك المناطق بالذهاب نحو الجيش وبقية الاجهزة الأمنية".

وتابع، أن "الحشد الشعبي يشارك حتى الفلاحين في ارزاقهم وهناك تجاوز كبير، والناس لم تعد تتحمل، ونخشى من ظهور داعش جديد بسبب الظلم الذي يتعرض له السنة".