آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

إيران تحذر الولايات المتحدة من “كارثة“ لقواتها في المنطقة

سياسة | 7-04-2019, 12:35 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأحد، أن إدراج السلطات الأميركية الحرس الثوري في قائمتها للمنظمات الإرهابية، سيسفر عن تداعيات كارثية بالنسبة إلى الولايات المتحدة.

وذكر ظريف على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، في تغريدة تتضمن صورتين لخبرين يتعلق أحدهما بالملياردير شيلدون أدلسون فيما يخص الثاني تصريحات مستشار الأمن القومي للإدارة الأميركية، جون بولتون.

وقال ظريف: "أولئك الذين وضعوا نتنياهو في المقام الأول، وحرضوا منذ فترة طويلة على إدراج الحرس الثوري الإسلامي الإيراني في قائمة الإرهاب، يعلمون جيدا تداعيات هذا الإجراء بالنسبة للقوات الأميركية في المنطقة".

واعتبر وزير الخارجية الإيراني أن "هؤلاء يسعون في الحقيقة وبالنيابة عنه (نتنياهو) إلى جر الولايات المتحدة إلى مستنقع".

وأضاف ظريف محذرا الرئيس الأميركي: "من الأفضل لدونالد ترامب أن يعلم ذلك قبل أن يجر الولايات المتحدة إلى كارثة أخرى".

وسبق أن ذكر مسؤولون أميركيون الجمعة الماضي، أن الإدارة الأميركية قد تقوم بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كتنظيم إرهابي يوم الاثنين المقبل.